الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية » رياضة » آندي موراي يفوز على كيرغيوس ويتأهل لربع نهائي ويمبلدون

آندي موراي يفوز على كيرغيوس ويتأهل لربع نهائي ويمبلدون

Image copyright
AFP

Image caption

فاز اللاعب البريطاني موراي بثمانية مباريات متتالية في بطولة ويمبلدون 2016

هزم آندي موراي منافسه في بطولة ويمبلدون الدولية للتنس نيك كيرغيوس ليصل إلى الدور ربع النهائي للمرة التاسعة منذ بداية مشاركته في البطولة.

وفاز البريطاني، المصنف الثاني على العالم بين أبطال اللعبة البيضاء، بنتيجة 7-5 و6-1 و6-4 ليواجه الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، المصنف رقم 12 على العالم، يوم الأربعاء المقبل.

وبعد 40 دقيقة من مجاراة المستوى الفائق الذي ظهر به موراي، انطفأ حماس كيرغيوس أمام استمرار الأداء القوي من المصنف الثاني على العالم.

ولم يخسر حامل لقب ويمبلدون في 2013 أي مجموعة في المباريات الثمانية الأخيرة في البطولة، لينضم بذلك إلى بيت سامبراس، وجون ماكنرو بالوصول الى الدور ربع النهائي تسع مرات.

وقال موراي لبي بي سي: “كانت المباراة مغلقة في المجموعة الأولى. ومع أنني فزت بها 6-1، إلا أن طريقة اللعب كانت تتسم بالتحفظ الشديد من كلينا.”

وأضاف أن المجموعة الثانية كانت مريحة بعض الشيء مقارنة بالأولى، مؤكدا أن نيك كيرغيوس كان قد بدأ في هذه المجموعة يفقد تركيزه، ما جعل مفاتيح المباراة في يد موراي.

وعن مباراته المقبلة، قال موراي إن “صعوبة المباريات تزداد كلما تقدمنا في البطولة. وتسونغا من أقوى اللاعبين المشاركين، وأحتاج إلى أن اللعب بقوة من اجل ان افوز عليه.”

وكان أداء كيرغيوس قويا هو الآخر، لكن موراي تمكن من الاحتفاظ بتقدمه طوال الوقت لعدم ضياع أي من الضربات التي سددها على مدار المباراة.

ومع أن المجموعة الأولى كانت قاسية على اللاعبين، إلا أن موراي تمكن من الحفاظ على جودة أدائه على مدار المباراة في حين انطفأ حماس منافسه الأسترالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم