الإثنين , ديسمبر 17 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اليمن / البرد يؤخر الطابور المدرسي في خمس محافظات يمنية

البرد يؤخر الطابور المدرسي في خمس محافظات يمنية

أقرت السلطات التعليمية في صنعاء، تأخير طابور الصباح في مدارس المحافظات المتأثرة بالكتلة الهوائية الباردة لمدة نصف ساعة، ابتداء من السبت المقبل، وقال وكيل وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين، محمد السقاف، إن القرار تأخر، “هذه الخطوة كان يجب أن تتم منذ بداية موجة البرد”.

وأضاف أن “الوزارة تحرص على سلامة الطلاب، وتجنيبهم الآثار الصحية المترتبة عن البرد، خصوصاً طلبة الصفوف الأولى باعتبارهم الأكثر عرضة للتأثر بالبرودة. القرار يقضي بتأخير طابور الصباح نصف ساعة، ليبدأ عند الساعة الثامنة صباحا ابتداء من السبت المقبل”.

وأشار إلى أن “الوزارة ستصدر تعميما إلى فروع مكاتبها في أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، وذمار، والبيضاء، وعمران باعتبارها المحافظات المتأثرة بموجة البرد، لتلزم المدارس  بتأخير الطابور المدرسي. القرار لن يؤثر على سير العملية التعليمية وساعات الدراسة، وهذا العام الدراسي أفضل من العام السابق في انتظام العملية التعليمية”.بحسب تصريحات “للعربي الجديد”.

وبيّن السقاف أن الوزارة “قامت بطباعة خمسة ملايين كتاب على نفقة الدولة، بالإضافة إلى الاعتماد على المخزون من الكتب الدراسية المرتجعة إلى الإدارات المدرسية، والتي تم توزيعها على الطلاب”.

شاهد أيضاً

مقتل ضابط في الجيش الوطني بجبهة نهم..عمل مع المخلافي منذ تشكيل المقاومة وتخصص كخبير في نزع الألغام

قالت مصادر أن العميد الركن طاهر حميد الشرعبي قتل أمس الأحد في جبهة نهم أثناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم