الأربعاء , نوفمبر 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اليمن / لهذه الأسباب نددت منظمة العفو الدولية بمليشيا الحوثي

لهذه الأسباب نددت منظمة العفو الدولية بمليشيا الحوثي

نددت منظمة العفو الدولية، أمس الأربعاء، بقيام الحوثيين باتخاذ أسطح مستشفى في الحديدة (غربي اليمن) مكاناً للقناصة والاستعداد للقتال، مع تقدم القوات الحكومية نحو وسط المدينة الساحلية.

وبحسب بيان نشرته المنظمة، فإن هذا التطور سيكون له عواقب مدمرة على العاملين الطبيين في المستشفى وعشرات المرضى المدنيين بما في ذلك العديد من الأطفال الذين يُعالجون هناك”.

وقالت المنظمة إنها تلقت بلاغاً من جهات محلية في الحديدة أن مجموعات من المقاتلين الحوثيين المسلحين الذين كانوا يسافرون في شاحنات بيك اب تويوتا وصلت إلى المستشفى في حي 22 مايو في المدينة يوم الجمعة 2 نوفمبر / تشرين الثاني. واستولوا على قسم من المستشفى قبل وضع فريق من المقاتلين على السطح.

وأكد طاقم المستشفى أن المقاتلين المسلحين يأتون ويذهبون منذ ذلك الحين. المستشفى قريب من شارع الخمسين في الجزء الشرقي من الحديدة. كان هناك قتال ضار في المنطقة منذ عطلة نهاية الأسبوع، مما يعرض المستشفى وجميع من في الداخل للخطر.  

وقالت سماح حديد “تطالب قوانين الحرب بعدم استخدام المستشفيات لأغراض عسكرية. وضع المسلحين على سطح مستشفى انتهاك للخطوط الحمراء التي ينبغي أن تكون واضحة للجميع. المستشفيات ليست مستهدفة: المرضى والمصابين لهم الحق المطلق في العلاج الطبي الآمن في جميع الأوقات، ويجب السماح للعاملين الطبيين بتنفيذ أعمالهم المنقذة للحياة”.

شاهد أيضاً

بدء توزيع منحة الأرز الصينية على النازحين والأسر الفقيرة بوادي حضرموت

دشنت اللجنة العليا للإغاثة بمحافظة حضرموت اليوم، بالتعاون مع مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية،توزيع الأرز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم