الثلاثاء , سبتمبر 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اليمن / وصول سفينة إلى ميناء الزيت بعدن على متنها معدات خاصة بمشاريع تحديث في المصفاة

وصول سفينة إلى ميناء الزيت بعدن على متنها معدات خاصة بمشاريع تحديث في المصفاة

وصلت إلى ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، مساء أمس ، سفينة تحمل على متنها معدات خاصة بمشاريع التطوير والتحديث التي تقوم المصفاة بتنفيذها حالياً .

وأوضح المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، محمد البكري، في تصريح صحفي أن المعدات التي تحملها السفينة شملت معدات إضافية لمشروع تأهيل وتحديث محطة كهرباء المصفاة وذلك بناءا على توجيهات رئيس الجمهورية بهدف رفع قدرتها التوليدية لتزويد مدينة البريقة وضواحيها بالكهرباء بعد الانتهاء من المشروع .

واضاف البكري أن السفينة حملت ايضا معدات خاصة بمشروع الجسر الجديد الذي ستقوم المصفاة بتشييده بجانب محطة الكهرباء بدلاً عن الجسر القديم الذي إنتهى عمره الإفتراضي والذي يربط مدينة البريقة ب منطقة صلاح الدين و فقم وعمران امتداد بالطريق الدولي إلى محافظة الحديدة ، إلى جانب كرين هو الأول في اليمن بطاقة رفع تبلغ 400 طن، سيستخدم في تنفيذ مشاريع التحديث بالمصفاة، وكذا مصنع جديد خاص بالغازات التي تستخدمها المصفاة في عملها .

وكشف البكري عن مشاريع تستعد المصفاة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، تشمل تحديث ميناء الزيت وإعادة تأهيل إدارة عدن لتموين البواخر وتزويدها بالمعدات الحديثة وترميم وصيانة عدد من خزانات المصفاة وكذا مشروع تحديث المعدات الثقيلة خاصة بالمصفاة حيث من المتوقع أن تصل عدد من المعدات خلال الأيام القادمة .. لافتاً إلى أن المصفاة إستأنفت مؤخراً تنفيذ مشروع الأنبوب الممتد إلى محطات الكهرباء الحسوة والمنصورة .

ونوه البكري بدور القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة برئاسة الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، وأهتمامهم بتنفيذ هذه المشاريع التي سوف تعيد للمصفاة خلال الفترة القادمة دورها المعهود في رفد الإقتصاد الذي تعتبر أحد ركائزه .

شاهد أيضاً

وفاة 5 اشخاص اثر سقوط منزل في دوعن بحضرموت

اكدت مصادر خاصة في مديرية دوعن عن سقوط منزل فوق ساكنيه صباح امس السبت بمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم