الثلاثاء , يونيو 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اليمن / الدكتور ”زكريا الشعيبي ” يبتكر قسم ”نفقة خاصة ” بكلية الصيدلة الحكومية وطلاب القسم يناشدون بالغاءه وتحويله لقسم موازي

الدكتور ”زكريا الشعيبي ” يبتكر قسم ”نفقة خاصة ” بكلية الصيدلة الحكومية وطلاب القسم يناشدون بالغاءه وتحويله لقسم موازي

كشفت مصادر اكاديمية بجامعة صنعاء عن سابقة فساد من الوزن الثقيل شهدتها اروقة الجامعة وتصدر تنفيذها نائب عميد كلية الطب المعين من الحوثيين الدكتور “زكريا الشعيبي” .

واكدت المصادر في تصريحات خاصة ل”المشهد اليمني ” ان الدكتور “زكريا الشعيبي ” بادر, بفتح قسم ” نفقه خاصه” في تخصص الصيدله بكلية الطب التابعة لجامعة صنعاء,الحكومية وهو ما يعد سابقة في تاريخ التعليم الجامعي الحكومي مشيرة الی ان رئاسه الجامعه ووزاره التعليم العالي لم توافق علی استحداث القسم كونه هناك نظام للتعليم الجامعي الموازي معتمد من قبل الجامعة .

وبالرغم من عدم موافقة رئاسة الجامعة ووزارة التعليم العالي علی انشاء قسم نفقة خاصة الا ان الدكتور الشعيبي اصر علی قراره وطالب الطلاب الدارسين في قسم نفقة خاصة بدفع قسط من المستحقات المالية المقررة كرسوم مع التعهد لهم بأنه لن يتم مطالبتهم بدفع اقساط اخري .

وبحسب ما أكدت المصادر انه وبعد مرور شهرين فوجأ طلاب قسم نفقة خاصة بطلب دفع اقساط اخري وتهديد من يتخلف عن الدفع بالمنع من اداء الاختبارات .

وطالب الدارسين في قسم نفقه خاصة المبتكر من نائب عميد كلية الطب “زكريا الشعيبي” رئاسة الجامعة وقيادة وزارة التعليم العالي بالغاء هذا قسم “نفقة خاصة “وتحويله الی قسم موازي لمساواتهم في الحقوق والالتزامات مع طلاب الموازي .

شاهد أيضاً

محافظ الجوف يتفقد المواطنين بمنطقة معيمرة بمديرية المتون

تفقد محافظ محافظة الجوف اللواء امين علي العكيمي، اليوم الاربعاء، المواطنيين بمنطقة معيمرة بمديرية المتون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم