الخميس , أغسطس 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / اليمن / أسرة الدكتور الإرياني تحمّل الحوثيين مسؤولية اختطافه

أسرة الدكتور الإرياني تحمّل الحوثيين مسؤولية اختطافه

حمّلت أسرة الدكتور فضل يحيى الإرياني، الحوثيين في صنعاء، مسؤولية اختطاف المذكور من مركزه الطبي الكائن في شارع الجزائر بالعاصمة صنعاء، كاشفة أنه مختطف منذ أحداث الثاني من ديسمبر الماضي.

وذكرت مصادر خاصة، أن “أسرة المعتقل، حمّلت كافة الجهات الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي المسؤولة في صنعاء مسؤولية سلامته وحياته”, مطالبة بالعمل على اطلاق سراحه.

كما ناشدت “كافة المنظمات الحقوقية والمدنية المحلية، والإقليمية، والدولية العاملة والمهتمة بحقوق الانسان، التفاعل مع هذه القضية والمساعدة في اطلاق سراحه”، مشيرةً إلى أن “إبنه الأكبر يعاني من الإعاقة الذهنية والخلقية منذو ولادته، ويحتاج إلى رعاية واهتمام والده بصورة دائمة”.

وذكرت المصادر أن “أسرة الإرياني لا تعرف حتى اللحظة مكان اعتقاله”، معتبرةً أن “عملية الاختطاف والإخفاء القسري للدكتور الإرياني جريمة ضد الانسانية”.

وكشفت أن “أسرة المعتقل كانت تتلقّى وعوداً بإطلاق سراحه مقابل عدم إثارة القضية إعلامياً، لكنها تلك الوعود لم تطبق على أرض الواقع”.

وأوضحت المصادر أن “الدكتور الإرياني، يمارس طوال حياته عمله الإنساني في عيادته الخاصة”، مؤكدةً أنه “لا ينتمي ولا يرتبط بأي نشاط سياسي أو ديني أو حزبي، ولم يتقلّد أي منصب حكومي بارز في حياته”.

شاهد أيضاً

25 اعلاميا وإعلامية يشاركون في مجال اعداد تقارير النوع الاجتماعي بعدن

نظم صباح اليوم  اتحاد نساء اليمن بعدن بالشراكة مع مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي حول اعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم